][][ هـــــــــــام قبل ادراج أي موضوع ][][

اذهب الى الأسفل

][][ هـــــــــــام قبل ادراج أي موضوع ][][

مُساهمة  هايدي في الإثنين أكتوبر 15, 2007 4:56 am

بسم الله الرحمن الرحيم

إليكم أهم النصائح وأتمنى الاستفادة منها وقرائتها جيدا :

1- لا تكن عضوا سلبيا في تعاملك مع الآخرين ، بل افتح قلبك لهم وشاركهم آرائهم حتى يشاركوك رأيك عندما تحتاجهم.

2- انشر الفرحة فيمن حولك ولا تجعل من نفسك مصدر إزعاج للآخرين في آرائك وملاحظاتك.

3- أنت تستحق الإكبار بقدر ما تبحث للآخرين عن أعذار ! سامحهم ولا تغلظ القول عليهم، فكن كبيرا في تصرفاتك وابتعد عن كل سلوك طائش.

4- كن صريحا ومباشرا في قلمك، لأن التحوير والتلميح يوقد الظنون السيئة ويشعل الفتن.

5- لا تكتب مواضيع كثيرة ذات فائدة قليلة، أكتب موضوعا واحدا وجميلا وركز جهدك عليه ثم تابع الردود وأقرأها ولا تنس الرد على أي عضو مهما قل عدد الكلمات في رده ؛ إذ أن نسيانه قد يجعله يعتقد أنك تتعمد تجاهله، وعليه حاول قدر المستطاع إجابة جميع الأعضاء الذين ساهموا في موضوعك...

6- فكر مرة ... مرتين ... وثلاث عند كتابة موضوع : أهميته، فائدته والأسلوب الذي ينبغي أن تكتب به، حاول الإلمام بجميع النقاط الضرورية وراجعها مليّا.

7- من الطبيعي جدا أن تكون لديك فكرة شاملة ودقيقة عما تكتب، فلا يصح أن تضع موضوعا لا تعرف أبعاده ولا تملك خلفية وافية عنه، حتى لا تقع في حرج مع السائلين مما يكون صورة خاطئه عنك.

8- اجعل أسلوبك أثناء القراءة مشوقا واحذر الإطالة فهي تبعد القراء ، اختصر الكلام وابحث عن ما هو مفيد .

9- استخدم الابتسامات الموجودة على يمين الرد فهي ذات تأثير قوي لدى بعض الأعضاء كذلك حاول استخدام الألوان في الكتابة حتى تبعد جو الملل عن قارئ مو ضوعك. وحاول اختيار الالوان المناسبة وخلفية المنتدى .

10- المنتدى يقرؤه شرائح مختلفة من البشر فيهم الطفل والمراهق والكبير والمعاق والمريض ، وأصحاب ديانات، جنسيات، وأعراق مختلفة، حاول الانتباه إلى ما تقوله وضع هذا في ذهنك حتى لا تجرح معاقا وتساهم في إنحراف طفل، وتشعل فتيلة النزاع الديني أو القبلي ، راقب كلامك جيدا، وانتبه لكل ما تقوله.

11- المنتدى يسمح لك بتعديل الموضوع بحيث يمكنك من تصحيحه ، فلا تنس أو تتكاسل في تعديل الخطأ إذا ما سمحت الفرصة .

12- الكل يتوقع منك الأفضل عند تسجيلك في المنتدى وأنت مطالب به لوضع صورة جيدة عنك ونحن نرغب في رؤية إبداعاتك أينما كتبت لذا حاول بذل قصارى جهدك في أي عمل تقوم به، لأنه يعكس روحك بالتأكيد، والرسول المصطفى عليه أفضل الصلاة والتسليم أوصانا قائلا في حديثة " من عمل منكم عملا فليتقنه " لذا حاول الاجتهاد قدر المستطاع في إبراز موهبتك .

13- غني عن القول أن طريقتك في الكتابة لفظة لفظه، تعكس دينك وتربيتك ومبادئك، والقراء المحترمون لا يمكنهم الحكم عليك إلا من أسلوبك، فالله ... الله فيما تكتب، احترام الجميع وقدرهم، وابعد عن السباب والشتيمة، فذاك دليل واضح على علو أخلاقك ونبل صفات من زرعها فيك والعكس كذلك .

14- سعة صدرك وتحملك النقد أمر مطلوب، فلا تمتعض فور رؤيتك نقدا لا يعجبك، بل على العكس، إلمع بأخلاقك وارق بأهدافك فوق كل تصرفات طائشة، واجعل من ردودك نموذجا أعلى لشخصك، كن واثقا من كلامك وناقش النقد بصدر رحب وأوصل حجتك بأرقِّ الكلمات وأعطرها حتى تؤثر في نفوس الآخرين وتحركهم نحو فكرتك والمولى عز وجل أوصى نبيه الكريم بالصبر على أذى الكلام واتباع الأسلوب الأمثل في الحجة والموعظة الحسنة.

تقبلوا تحيات أخوكم

هايدي
avatar
هايدي

المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 11/10/2007
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى